رمـــــــــــــــــــــز الحـــــــــــــــــــــــــياة
مـــــــــــــــــــــــــرحبا بك فى اكبر تجمع عربى.شاركنا فى احلى تجمع

الهلات السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهلات السوداء

مُساهمة من طرف winter woman في الإثنين يناير 25, 2010 11:17 am



الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة!!






استبدلي مرآتك القديمة بأخرى جديدة، واطلبي منها أن تخبرك بمدى اقتراب الوحش المفترس من جمالك، وإذا أخبرتك أن الهالات السوداء بدأت تزحف على بشرتك حينئذ يجدر بك الحذر لأن جمالك في خطر.

فالبشرة تعكس حالة الإنسان الصحية من الداخل؛ فمعظم الأمراض الباطنية تظهر على البشرة، مثل : أمراض الكبد، الكلى، نقص الدم وفقره. هذا ما أكده الدكتور " سعد الكيال " أخصائي التجميل، مشيراً إلى أن أسباب الهالات السوداء تتلخص في :
* الحيض وسوء التغذية:
ويوضح الدكتور "سعد" أسباب الهالات السوداء قائلاً : تنطلق الهالات السوداء في الغالب الأعم مع فقر الدم والأنيميا، ومعظم السيدات في مصر أو البنات لديهم أنيميا سببها عدم التوازن في تناول الحديد، فالأنيميا أنواع ولكن الشائع هو نقص الحديد. ويقسم مراحل المرأة إلى ثلاث مراحل :
المرحلة الأولى: مرحلة ما قبل البلوغ
الثانية: البلوغ
أما الثالثة: فهي مرحلة ما بعد الطمث
وفي مرحلة البلوغ يستوي الذكر والأنثى في احتياج الحديد، ومرحلة البلوغ تحتاج المرأة أكثر مما يحتاج الذكر.
وينصح " الكيال" بتناول مصادر الحديد الأساسية؛ كالمنتجات الورقية الخضراء، و الكبد واللحوم، والبلح بجميع أنواعه، العسل الأسود، القرنبيط ... إلخ.
مؤكداً أن معظم النساء لا يأخذن حديد كافٍ في طعامهن؛ فلو أجرينا مسح شامل لمصريات سنجد أن نسبة الحديد منخفضة لدى معظمهن ، حتى اللواتي يتمتعن بحالة اقتصادية جيدة؛ لأنهن لا يعوضن الحديد المفقود في دم الطمث؛ وهذا السبب الرئيسي للهالات السوداء.




الغذاء المتوازن يجنبك الهالاتالسوداء


ويستطرد قائلاً : إن نسبة الهيموجلوبين الطبيعية في الدم من 12 إلى ا4 جرام؛ فلا نجد أن امرأة في مصر تصل إلى 14 جرام ؛ فمن يقال عنها أنها ذات صحة جيدة لا تتخطى ال12 جرام وهي بداية الطبيعي ولكن نسبة اغلبهن 7، 8، 9، 10 فنجدهن شاحبات الوجه منزوعات العافية؛ فالحديد أو الهيموجلوبين هذا هو الذي يحمل الأكسجين - أكسير الحياة - في الدم .
* الوراثة
تلعب الوراثة أيضاً دوراً كبيراً في ظهور الهالات السوداء؛ فإذا كنتِ تشكين وجود هالات مظلمة تحت عيونك فهناك احتمال كبير بأن أفراد آخرين في عائلتك يشكون من هذه المشكلة أيضا. حيث يمتاز الجلد الموجود تحت العين بالرقة الشديدة وعندما يمر الدم في العروق الكبيرة القريبة من سطح الجلد، تظهر صبغة مزرقة. وكلما كان الجلد أكثر شفافية، وهي صفة وراثية أيضا، كلما أصبحت الهالات أكثر سواداً .
وبسبب حساسية الجلد أسفل العينين، تتسبب أدوية توسع الشريان في ظهور الهالات السوداء أسفل العيون، وبالتالي فإن أي زيادة في مجرى الدم ستظهر من خلال الجلد.
* التعرض إلى الشمس
حتى أصحاب البشرة الداكنة لم يسلموا من أذى أشعة الشمس؛ لأن التعرض المباشر إليها خصوصاً أثناء شهور الصيف، يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الصبغة الطبيعية الملونة في الجسم وخصوصاً في الجلد الرقيق تحت العيون، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء .
* الحساسية، والربو، والأكزيما
على الأغلب فان أي مرض يسبب الحكة للعيون يساهم في تكوين الهالات السوداء تحت العيون. لأن فرك أو خدش هذه الطبقة الرقيقة من الجلد يساهم في تلوينها. كما سيلاحظ الأشخاص المصابون بحساسية القش ظهور لطخات أسفل العين خلال موسم الحساسية. هذا كما تسبب بعض المأكولات الهالات السوداء.
* التدخين والأرق
يعد التدخين عدو الهالات السوداء الأول، حيث إن نسبة النيكوتين تؤدي إلى تلوث الدم المتدفق في الأوعية الدموية في الجسم كله، ومن أبرز تلك الأوعية تأثراً محيط العينين.
كذلك عدم كفاية ساعات النوم، فالأرق كفيل بنفخ الجيوب التي تصيب منطقة العين وتغيير لونها .
حلول للحد من الهالات السوداء

هناك الكثير من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على آثار الهالات السوداء والحد من ظهورها :

- احرصي على أداء الرياضة في الهواء الطلق؛ حيث إنها تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.

- اذهبي إلى النوم باكراً؛ لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.

- امتنعي تماماً عن التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك
تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.




احرصي على نظافة وجهك منالمكياج


- تجنبي التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، فليكن في طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فلتضعي كريماً يصفي أشعة الشمس الضارة.

- اهتمي بغسل الماكياج عن الوجه قبل النوم.

- استخدمي كريم يفتح لون البشرة.

- تناولي كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
- تخلصي من الحالات النفسية السيئة، كالاكتئاب والغضب .

- وإذا كنت تريدين حقاً التخلص من الهالات السوداء التي تصيب منطقة العينين لديك فيجب عليك إتباع نظام غذائي يقوم على تناول المواد الغذائية التي تحوي فيتامينات A,B2,Cالتي تفيدك في تقوية مناعة جسمك .
وأبرز هذه الفيتامينات فيتامين B2 الذي يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم كما يحفظ سلامة العينين ، و هو متوافر في السمك ومشتقات الألبان ودقيق الحبوب والبيض والسبانخ والذرة والخبز الأسمر .
علاج جديد

كثيراً ما أرهقت مشكلة الهالات السوداء الباحثين وهم دائما يسعون وراء حل مناسب لها. وقد اكتشف العلماء الأمريكيون طريقة علاجية جديدة، موضحين في بداية بحثهم أن هذه البقع التي تظهر تحت العين سببها كميات مفرطة من الصبغة الجلدية تحت العين أو التحسس أو وجود أوعية دموية صغيرة، مشيرين إلى أن المناطق تحت الجفون تكون رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.
وكان قديماً أفضل حل لإخفائها مستحضرات التجميل إلى أن تم تطوير التقنية الجديدة كطريقة علاجية فعالة للتخلص من البقع الموجودة تحت العين، وهي تتمثل في أداة تبعث نبضات قصيرة من الضوء القوي مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة اللازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم.
وأوضح الخبراء أن عملية إزالة الحلقات الداكنة حول العين تحتاج من ثلاث إلى خمس جلسات علاج، تستغرق كل جلسة عشر دقائق تقريباً. ولفت هؤلاء إلى أن هذا العلاج أثبت فعاليته عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه لا يناسب أي شخص، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف الطبيب.
وصفات منزلية للقضاء على الهالات السوداء:

جميلتي .. إلى أن يُثبت العلاج الجديد فعاليته الأكيدة، يمكنك التخلص من الهالات السوداء بالوصفات المنزلية :
* كمادات الخيار




ضعي شرائح الخيار الطازج الباردة، أو برش الخيار على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة.
ضعي قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من عصير الليمون لمدة 10 دقائق وكرري العملية 3 مرات يومياً.
* كمادات البطاطس
ضعي شرائح البطاطس الباردة أو برش البطاطس على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة، حيث يؤكد خبراء التجميل أن البطاطس المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الإنزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.
* عصير النعناع
قومي بدهن الهالات الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن كرري العملية 3 مرات يومياً.
* قناع العسل
قومي بمزج ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل وامزجيها جيداً ثم ضعيها كقناع تحت العيون. لمدة 15 دقيقة.
* قناع الخميرة
امزجي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد ، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي ورشة طحين حتى يتماسك المزيج . قومي بوضع المزيج حول العينين ثم غطي عينيك بقطعة من الشاش النظيف مدة 20 دقيقة ، بعد ذلك ازيلي قطع الشاش وامسحي عينيك بقطنة من ماء الورد الطبيعي البارد أو المثلج مدة 5 دقائق من دون أن تضغطي على العينين ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع سوف تلاحظين تغير ملحوظ حول عينيك .



avatar
winter woman
عضو محترف
عضو محترف

انثى
عدد المساهمات : 110
نقاط : 3172
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى