رمـــــــــــــــــــــز الحـــــــــــــــــــــــــياة
مـــــــــــــــــــــــــرحبا بك فى اكبر تجمع عربى.شاركنا فى احلى تجمع

اللهم عافنا من انفلونزا الخنازيـــــــــــــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللهم عافنا من انفلونزا الخنازيـــــــــــــــــــــر

مُساهمة من طرف ola في الخميس أكتوبر 01, 2009 2:46 am

- قال مسؤولو صحة عالميون يوم الجمعة ان سلالة انفلونزا جديدة تصيب الناس في المكسيك والولايات المتحدة وربما تكون قتلت ما يصل الى 60 شخصا في المكسيك.

وحللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1 ان1 لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

وفيما يلي بعض حقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر ..

- فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير.

- يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

- يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لاخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.

- اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية -- ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.

- توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.

- لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات اخرى

ola
مشرف
مشرف

انثى
عدد المساهمات : 240
نقاط : 3229
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اللهم عافنا من انفلونزا الخنازيـــــــــــــــــــــر

مُساهمة من طرف ramz في الإثنين أكتوبر 12, 2009 6:32 am

حبيبتى الغالية بارك الله فيكى


ramz
vip المنتدى
vip المنتدى

انثى
عدد المساهمات : 146
نقاط : 3147
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى